شريط الإخبار

محليات

مباحثات عسكرية يمنية-مصرية حول التعاون العسكري وتفعيل التنسيق المشترك لمكافحة الإرهاب

بحث وزير الدفاع الفريق الركن محمد المقدشي، الإثنين، مع القائد العام للقوات المسلحة المصرية وزير الدفاع والإنتاج الحربي الفريق أول محمد زكي، التعاون في الجوانب العسكرية والأمنية وتفعيل التنسيق المشترك لمكافحة الإرهاب.

وبحسب وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)، فإن المقدشي أعرب عن تطلع بلاده لمزيد من التعاون والتنسيق مع مصر في المجالات العسكرية والأمنية والجوانب التقنية والتدريبية وتبادل الخبرات والمعلومات.

وذكرت أن اللقاء بحث تفعيل التنسيق المشترك لمكافحة الإرهاب والأمن البحري بما يحقق الاستقرار للأمن القومي المشترك ومواجهة التحركات الإيرانية ووقف عبثها في المنطقة والإقليم.

ولفت المقدشي إلى موقف مصر في مواجهة التحديات والأخطار الماثلة التي تواجه الأمن القومي العربي والتصدي للمخططات والأطماع الإيرانية الساعية للسيطرة على الممرات المائية وزعزعة الأمن البحري والملاحة الدولية وخصوصا في منطقة البحر الأحمر وباب المندب، وفق "سبأ".

كما قام وزير الدفاع بزيارة للنصب التذكاري للجندي المجهول بمدينة نصر ووضع اكليل من الزهور على الضريح، كما قام بزيارة لمجمع الجلاء الطبي للقوات المسلحة.

رافقه خلال الزيارة رئيس هيئة الاسناد اللوجيستي اللواء الركن عبدالعزيز الفقيه، ورئيس دائرة الدفاع والامن برئاسة الجمهورية العميد الركن حسين الهيال، والملحق العسكري بالسفارة اليمنية بالقاهرة العميد ركن ثابت عبدالمزاحمي.

محليات -

منذ شهر

-

153 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد