محليات

الرئيس هادي: استمرار مليشيا الحوثي بالتصعيد يحدد بشكل واضح موقفها من السلام

قال فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، إن استمرار مليشيا الحوثي الانقلابية بالقتل والهجوم والحصار والعنف والإرهاب يحدد بشكل واضح موقفها من السلام ومن جهود الأمم المتحدة ومن المبادرات المطروحة للسلام.

واضاف فخامته في خطابه الذي وجهه، مساء اليوم، لأبناء الشعب اليمني في الداخل والخارج بمناسبة العيد الـ 58 لثورة الـ 14 من اكتوبر المجيدة "أن حصار العبدية في مارب وفيها قرابة خمسة وثلاثون الف مواطن مدني وخمسة الاف اسرة لأكثر من عشرين يوما ، دون اي سماح لعلاج او غذاء يكشف عن همجية قذرة وسلوك ارهابي لا ينتمي لقيم الحرب ولا أخلاقيات اليمنيين فضلاً عن القانون الدولي الانساني.

واشار فخامة الرئيس إلى أن هذا يحدث في الوقت الذي تمد مارب كل البلاد بالغاز والنفط ومتطلبات الحياة، إنها تمنحهم الحياة في الوقت الذي يعطونها الموت.

وتابع قائلا: إن الشعب اليمني يثق بأبطال العبدية ورجالها الأحرار، انهم يخوضون معركة الكرامة والحرية ومعهم كل رجالات مارب واليمن الاحرار، وإن استمرار الميليشيات في تجاهل الدعوات الدولية للسلام هو استمرار لسياسة الاستهتار واستمرار لسياسة العنف والارهاب وفرض الامور بالقوة.

واستغرب من عجز المجتمع الدولي عن ممارسة اي ضغوط ضد طرف يعتدي ويقتل ويتباهي بالقتل والحصار أمام العالم كله ويرفض دعوات السلام ووقف الدم.

وقال رئيس الجمهورية إن السلام يقتل في اليمن علي يد الميليشيات الحوثية ومن ورائها الدعم الايراني اللامحدود والذي يقف كل العالم أمامه دون حراك، وإن جهود السلام تتحول يوما إثر يوم في ذهن الشعب اليمني إلى جهوداً غير ملموسة وبيانات لا توقف ارهاب ولا تمنع مزيداً من القتل والدمار ولا تحقق سوى الاستهتار والعبث من قبل تلك الميليشيات.

محليات -

منذ سنتين

-

405 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد