محليات

مسام يتلف مئات الألغام الحوثية وفتح ممرات آمنة للمدنيين بالحديدة

أعلن مشروع "مسام" لتطهير الاراضي اليمنية من الالغام، عن تمكن فرقه الميدانية، بمحافظة الحديدة، غربي البلاد، من إتلاف مئات الالغام التي زرعتها مليشيا الحوثي وفي الوقت ذاته فتحت ممرات آمنة للمدنيين في عدة مناطق بالمحافظة ذاتها.

وقال المشروع، وفق مكتبه الاعلامي، إن فرقه الهندسية العاملة في مديرية حيس بمحافظة الحديدة تمكنت من نزع وإتلاف أكثر 629 لغما مضادا للدبابات من قرى ومزارع مديرية حيس المحررة حديثا.

وأوضح الخبير التقني بمشروع مسام فايز الحربي أن فرق مسام في مديرية حيس تمكنت من نزع وإتلاف 589 لغما أرضيا مضادا للدروع، بالإضافة إلى 38 عبوة ناسفة كانت مليشيا الحوثي قد زرعتها في مداخل القرى والمزارع والمدارس وابار المياه والمركز الصحية وغيرها من المنشآت في المديرية.

وفي السياق، قال الحربي إن الفرق 26 و7 و21 مسام تمكنت من فتح ممرات آمنة وتأمين منازل المواطنين في عدد من القرى المحررة حديثا أهمها، قرية ضمي والرباط، الحمينية، السبعة، دير دوبلة، وبني زهير.

كما أمنت فرق "مسام"، وفق الحربي، المراكز الصحي بمنطقة الضاحية ومدرستي ابو بكر الصديق والنصر وعدد من الابآر وخزانات المياه، التي كانت المليشيا قد فخختها بالالغام والعبوات الناسفة.

وزرعت مليشيا الحوثي اكثر من مليوني لغم، تسببت بمقتل اكثر من 20 الف مدني، وفق مشروع "مسام".


محليات -

منذ سنتين

-

461 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد