محليات

تعز.. مليشيا الحوثي تأجر حديقة عامة في الحوبان على قيادي تابع لها

تسعى مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران، إلى تأجير حديقة منتزه التعاون في منطقة الحوبان شمالي مدينة تعز، وذلك في إطار استكمال تدمير كل المؤسسات والمباني الحكومية، وتأجيرها لصالح قيادات تابعين لها.

وقالت مصادر محلية، إن مليشيا الحوثي تتوجه حاليا لتأجير منتزه التعاون بعد أن أغلقوا أبوابه أمام البسطاء والنساء والأطفال.

ولفتت المصادر إلى أن قيادات حوثية عرضت ذلك على أحد المستثمرين مقابل مبالغ طائلة بهدف إيجاد مصدر مالي جديد لخزائن الحوثي.

وأشارت إلى أن تأجير حديقة ومنتزه التعاون يهدف أيضا للتغطية على مساعي قيادات المليشيا في نهب أراضي المواطنين المجاورة لها.

وفي الوقت الذي لم يبدِ فيه السكان استغرابهم من توجه الجماعة أخيراً نحو تأجير منتزه التعاون الذي يعد المتنفس الوحيد باعتباره سلوكا طبيعيا لقيادة الميليشيات، معبرين عن رفضهم واستيائهم لتحويل هذا المتنفس من ملكية عامة للجميع بمن فيهم الفقراء ومنحها لمستثمر وتحويلها لمشروع تجاري.

يأتي ذلك بعد يومين من تأجير المليشيات الحوثية مبنى بيت الثقافة في العاصمة صنعاء وتحويله إلى مول تجاري.

وخلال السنوات الماضية أقدمت المليشيات الحوثية على بيع وتأجير عدة مبانٍ حكومية في العاصمة المختطفة والمناطق الخاضعة لسيطرتها، وذلك في سياق التدمير الممنهج لما تبقى من البنية التحتية.

محليات -

منذ سنتين

-

288 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد