محليات

التحالف ينفذ عملية عسكرية في صنعاء ومصرع قيادي من الصف الأول لمليشيا الحوثي واثنين اجانب (آخر المستجدات)

قال التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، إنه بدء ضربات جوية في صنعاء، وذلك استجابة للتهديد والضرورة العسكرية.

وأضاف التحالف في بيان له، أن طيرانه الحربي، استهدف بغارات جوية قيادات تابعة للمليشيا الحوثية شمالي العاصمة صنعاء.

وأكدت مصادر محلية في العاصمة صنعاء، مصرع 5 من قيادات ميليشيات الحوثي المدعومة إيرانيا في تلك الغارات.

وذكرت المصادر أن من بين القتلى العميد الجنيد وأربعة من قيادات الدفاع الجوي وخبراء الطيران المسير والصواريخ الباليستية، اثنين منهم أجانب، فيما أصيب 4 آخرين.

ويأتي استهداف مقاتلات التحالف لاجتماع قيادات حوثية في منزل الجنيد بالحي الليبي القريب من مقر الفرقة الأولى مدرع شمال العاصمة مساء الاثنين، كأول رد فعل على هجمات الحوثي التي طالت أبو ظبي بدولة الامارات العربية المتحدة، وجنوب المملكة العربية السعودية، امس الاثنين وخلفت قتلى وجرحى في صفوف المدنيين.

ويعد العميد الجنيد المسؤول الأول في صفوف الميليشيات عن سلاح الطيران المسير والصواريخ الباليستية من الجانب اليمني، إلى جانب الخبراء من الحرس الثوري الإيراني وحزب الله اللبناني، ممن يديرون عمليات الحوثيين في هذا المجال.

وتفيد المعلومات بان الجنيد تلقى دورات مكثفة في مجال استخدام الطيران المسير وتركيبها من قبل خبراء إيرانيين ومن حزب الله في الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت في العام 2019، إلى جانب ضباط من القوات الجوية اليمنية الموالين للحوثيين، والمنتمين اليهم عقائديا، كبيت الجنيد المنتمي اليها المسؤول الصريع.

وتأتي العملية الأخيرة في اطار استمرار الاختراق الاستخبارات في صفوف الميليشيات، حيث تم تزويدها بمعلومات دقيقة عن الاجتماع والقيادات التي فيه، قبل ان يتم استهداف الغرفة بشكل دقيق، وهي غرفة يتم فيها التخطيط وإقرار العمليات الحوثية بالمسيرات والصواريخ الباليستية، وتضم قيادات بارزة في الدفاع الجوي والطيران اليمني وخبراء إيرانيين ومن حزب الله.

وكان التحالف العربي اعلن في وقت سابق ان جميع قيادات الحوثي، والاعيان المدنية التي تستخدم لأغراض عسكرية في مناطق سيطرتهم، وكل من يساهم في العمليات الهجومية ضد المدنيين والاعيان المدنية داخل اليمن وفي الأراضي السعودية، ستكون اهداف مشروعة لمقاتلات التحالف وهو ما تم اليوم فعلا.

محليات -

منذ سنتين

-

991 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد