محليات

تعيين رئيسًا جديدًا لبعثة دعم اتفاق الحديدة.. سيرة ذاتية


أعلنت الأمم المتحدة، تعيين لواء ايرلندي كرئيس جديد لبعثة دعم اتفاق الحديدة (أونمها) خلفا للهندي أبهجيت جوها.





وذكرت بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة، في بيان، ان اللواء الايرلندي المتقاعد مايكل بيري تولى " اليوم الاربعاء" منصبه كرئيس للبعثة وللجنة إعادة الانتشار في الحديدة.





وقالت البعثة، إن للواء بيري باع طويل في العمليات العسكرية وبعثات حفظ السلام، وتمتد مسيرته المهنية، على مدى 40 سنة قضاها في عمليات الانتشار الخارجية في عدة دول منها: أفغانستان والبوسنة والهرسك وكرواتيا والعراق والصومال واوغندا.






واشارت إلى ان اللواء بيري، خدم كرئيس لبعثة الامم المتحدة المؤقتة في لبنان (يونيفل) وقائد عام لقوات حفظ السلام من 2016 إلى 2018.






وقبيل ذلك، تولى اللواء بيري قيادة بعثة الاتحاد الأوروبي للتدريب العسكري في الصومال، وشغل منصب القائد العام للواء الثاني للقوات المسلحة الايرلندية حيث قام بمهام عدة منها تعيين ضباط القيادة والأركان في وحدات القوات الايرلندية وألويتها وفي مقرها الرنيسي.





اللواء بيري حاصل على درجة البكالوريوس في العلوم، ودرجة الماجستير في التجارة، والماجستير في الاستراتيجيات الوطنية للأمن. وهو خريج كلية القيادة والأركان التابعة للقوات المسلحة الايرلندية، وجامعة جالوي، وكلية سمرف للتجارة في جامعة دبلين، وكلية  الحرب الأهلية في جامعة الدفاع الوطني في واشنطن.

محليات -

منذ سنتين

-

350 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد