محليات

الخلافات تضرب معسكر الحوثي وأنباء عن انسحاب قيادات الصف الأول من مأرب


توسعت دائرة الخلافات وتبادل الاتهامات بين قيادات الصف الأول والثاني في المليشيات الحوثية، عقب الضربات الناجحة لتحالف دعم الشرعية في صنعاء وعدد من المحافظات الواقعة تحت سيطرتها.





وأمتد الصراع بين أجنحة الانقلاب، إلى انسحاب قيادات من جبهات القتال في جنوبي مأرب ووصولها إلى صنعاء.






ونقلت صحيفة" عكاظ" عن مصادر مطلعة قولها، أن الغارات الدقيقة التي نفذها تحالف دعم الشرعية خلال الـ48 ساعة الماضية، فجرت اتهامات داخل قيادات المليشيا تطورت إلى تهديدات متبادلة، إذ أصدرت قيادات موالية للمليشيا لأتباعها بمغادرة الجبهات احتجاجاً على تلك الاتهامات.





واضافت أن الخلاف الجديد عمّق الخلافات السابقة التي نشأت بين عبدالكريم الحوثي (شقيق زعيم المليشيا) والقيادي هاشم الغماري في مديرية الجوبة جنوبي مأرب الأسبوع الحالي.





وأكدت المصادر، انسحاب قيادات من أتباع عبدالكريم الحوثي وهم قبس الرازحي وعمار عمره وشاهر وعناصر تحت قيادتهم إلى مناطق خارج الجوبة، فيما توجهت القيادات إلى صنعاء متهمين الغماري بالزج بهم في المحرقة والتصفية المتعمدة وحماية أتباعه وإيقاف مخصصاتهم المالية وتحويلها للقيادات الموالية له.






وأشارت إلى أن أنصار عبدالخالق الحوثي رفضوا التعيينات التي أصدرها الغماري لأحمد خميس (المكنى أبو بسام) كمشرف لجبهة مديرية الجوبة، مؤكدين أنهم أولى بالتعيين كونهم يتبعون هرم الأسرة ممن وصفوهم بالقبائل التي مهمتها القتال وليس القيادة.

محليات -

منذ سنتين

-

637 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد