محليات

ميون: الاعتداءات الحوثية على المنشآت النفطية بالسعودية تؤثر على إمدادات الطاقة وتحدي للمجتمع الدولي

قالت منظمة ميون لحقوق الإنسان والتنمية، إن الاعتداءات الحوثية الإرهابية على المنشآت النفطية بالسعودية، تؤثر على إمدادات الطاقة المضطربة أصلا.

جاء ذلك في بيان للمنظمة الحقوقية، أدانت فيه استهداف منشآت مدنية حيوية في السعودية بينها منشآت نفطية بهجمات عدوانية عابرة للحدود تنفذها مليشيا الحوثي الإرهابية.

وأوضحت المنظمة أن هذه الهجمات تأتي في ظل الجهود الحثيثة التي يقوم بها مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن مع الأطراف اليمنية في عمّان للتوصل إلى حل سياسي للأزمة وتثبيت هدنة في شهر رمضان، كما تأتي قبل أيام من عقد المشاورات اليمنية في الرياض التي دعا لها مجلس التعاون بدول الخليج العربية للوصول إلى حل سلمي للحرب في اليمن.

وأشار البيان إلى أن مليشيا الحوثي تصر على تحدي المجتمع الدولي الذي أدان في قرار مجلس الأمن رقم 2624 هجمات مماثلة نفذتها الجماعة الحوثية على أعيان مدنية في الإمارات والسعودية ووصفها بالإرهابية.

وأكدت أن هذه الأعمال العدوانية المدانة تؤثر على إمدادات الطاقة المضطربة أصلا الأمر الذي يؤدي إلى رفع أسعار الغذاء في دول عديدة بالعالم بينها اليمن يعاني سكانها من الجوع.

وكثفت مليشيا الحوثي المدعومة من إيران، تصعيدها العدواني تجاه المنشآت المدنية والنفطية في المملكة العربية السعودية، ما أسفر عن حدوث أضرار كبيرة في المناطق المستهدفة.

محليات -

منذ سنتين

-

381 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد