محليات

الأمريكي للعدالة يطالب بالإفراج عن جميع الأسرى بمناسبة شهر رمضان



طالب المركز الأمريكي للعدالة، أطراف الصراع في اليمن، بلإفراج عن كافة الأسرى والمعتقلين والمختطفين والمخفيين بلا شروط أو قيود أو تعقيدات بمناسبة شهر رمضان المبارك.



وعا المركز في بيان له، الحوثيين إلى الجدية في دعوتهم لتبادل الأسرى والمعتقلين، وإبداء حسن النية، وتقديم كامل الضمانات لنجاح هذه العملية والإفراج عن كافة المعتقلين والمحتجزين والمخفيين دون شروط.




وشدد على ضرورة تسهيل عودتهم إلى أهاليهم وذويهم بشكل سلس، دون تقييد هذه العملية بأعداد الأسرى والمعتقلين أو مكانتهم الاجتماعية والسياسية، وأن يكون المبدأ الأصل في هذه العملية هو الكل مقابل الكل.





وطالب المركز الحكومة اليمنية والمجتمع الدولي، الإسراع في بدء إجراءات تبادل الأسرى والإفراج عنهم، وتسهيل عقد المفاوضات حول هذه العملية، وتجنيب هذه المفاوضات أي تأثيرات جانبية قد تعرقل نجاحها.





ودعا المركز إلى إشراك المجتمع المدني المحلي والدولي في كامل إجراءات ودرجات العملية بدءاً من التحضير للمفاوضات؛ وحتى الإفراج عن كامل الأسرى والمعتقلين، من أجل ممارسة الرقابة وتحديد الاختلالات، والكشف عن أي خروقات أو تجاوزات أو عراقيل يضعها أي طرف، ودعم وتسهيل المفاوضات.

محليات -

منذ سنتين

-

355 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد