محليات

المخلافي: مبادرة الحوثي محاولة لشرعنة جريمته

قال مستشار رئيس الجمهورية عبدالملك المخلافي إن ما يسمي بالمبادرة التي أعلنتها مليشيا الحوثي الإيراني، هي محاولة لتصوير أن حربها مع السعودية فقط.

وأضاف المخلافي عبر "تويتر"، أمس الأحد، "بعد سبع سنوات حرب لا يبالي الحوثي بنتائج الكارثة التي تسبب بها لليمن واليمنيين ولهذا لا يفكر في السلام الذي يفتح الباب لإنهاء الكارثة وأثارها وإعادة بناء اليمن وترميم نفوس وحياة اليمنيين".

واستدرك: "إنما يفكر (الحوثي) في كيفية شرعنة جريمته من هنا يمكن فهم ما يسمى بمبادرته لوقف إطلاق النار مع السعودية".

والسبت، أعلن رئيس ما يسمى المجلس السياسي للحوثيين مهدي المشاط، عن ما أسماها بـ"مبادرة" لوقف الهجمات على السعودية لمدة 3 أيام واستعدادهم لتحويل هذا الإعلان لالتزام نهائي إذا التزمت السعودية بإنهاء ما وصفه بالحصار ووقف غاراتها.

وتابع المخلافي: "الحوثي لا يرى في اليمن سواه وينظر لليمنيين مجرد أتباع لا إرادة لهم ولا حقوق، لذا لا يرى حربه ضدهم وفهمه للسلام يقوم على هذا التجاهل معتقدًا أنه يستطيع أن يقنع أحد بأن حربه هي فقط مع السعودية داعمة الشرعية".

وأختتم مستشار الرئيس اليمني حديثه بالقول: "يا حوثي إذا أردت السلام أبحث عنه أولا عند اليمنيين الذين انقلبت على دولتهم".

وجاءت هذه الخطوة الحوثية غداة تصعيد المليشيا هجماتها بالصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة على منشآت حيوية في السعودية، في مقابل ذلك رد التحالف العربي بغارات جوية مكثفة على أهداف ومواقع حوثية في العاصمة صنعاء والحديدة .

وكانت المليشيا الحوثية قد رفضت دعوة وجهها مجلس التعاون الخليجي لمشاورات يمنية – يمنية، تضم جميع الأطراف في اليمن والذي من المقرر عقدها في 29 مارس الجاري، في العاصمة السعودية الرياض.

محليات -

منذ سنتين

-

413 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد