محليات

فشل أممي في انقاذ الشعب اليمني من ويلات الحرب


اتهمت صحيفة" عكاظ" السعودية، الأمم المتحدة بالتماهي مع مليشيا الحوثي الإيرانية وتشجيعها ودعمها، واصفة مواقفها بالسلبية؛ داعية المؤسسة الدولية إلى إعادة تحسين سمعتها من خلال التعامل بحيادية والعمل على إيجاد حلول للأزمة اليمنية.



وقالت الصحيفة في افتتاحيتها اليوم الاثنين، بعنوان (الدور السلبي للأمم المتحدة): تواصل الأمم المتحدة مواقفها السلبية في التعامل مع الصراعات في المنطقة، ما ساهم في استمراريتها وتفاقم معاناة شعوبها، وتدمير بنيتها التحتية، والسير بها نحو المجهول.



وأضافت: أخفقت الأمم المتحدة في القيام بدورها المنشود وفق سياستها المتفق عليها دوليا في الحفاظ على السلام والأمن الدوليين، وتطوير العلاقات الودية بين الدول، وتحقيق التعاون الدولي، باعتبارها المنظمة الدولية الأكبر والأكثر شهرة في العالم، لأنها انحازت لمواقف الدول، وتقارير منظمات غير محايدة، فحادت عن جادة الصواب، وساهمت في تغذية الصراعات.



وأوضحت أن تعاطي الأمم المتحدة مع الأزمة اليمنية خير دليل على فشلها في القيام بمهامها العادلة والمحقة.



وأشارت إلى أنها فشلت في إيجاد الحلول، وإنقاذ الشعب اليمني من ويلات الحرب، ولم تقدم ما يشفع لها عبر هيئاتها، بل تماهت مع المليشيا الحوثية، وشجعتها، وقدمت الدعم السياسي لها من خلال بيانات لاقت الاستهجان وكانت محل التندر من قبل الشعب اليمني، الذي كان ينتظر من هذه المنظمة مواقف حازمة وعادلة ونزيهة.




ولفتت الصحيفة إلى وجود تقارير محلية ودولية تكشف تورط الأمم المتحدة مع المليشيات الحوثية في ملفات إنسانية وخاصة المساعدات الإنسانية، التي تباع في الأسواق لتغذية المجهود الحربي للمليشيات الحوثية بعلم من مراقبي المنظمة، إضافة إلى حرمان أبناء الشعب اليمني من المساعدات وتحويلها لجيوب قادة المليشيا وأسرهم، وكبار الموظفين الموالين لهذه المليشيا.




ودعت الصحيفة الأمم المتحدة إلى تحسين سمعتها من خلال التعامل بحيادية، وأن تساهم في إيجاد حلول للأزمة اليمنية، معتمدة على تقارير من أرض الواقع، وليس على هيئات مسيسة أو أفراد يبحثون عن إطالة أمد الأزمة اليمنية، حد وصفها.

محليات -

منذ سنتين

-

300 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد