محليات

بن دغر للرئيس هادي.. مشاروات الرياض فرصة حقيقية لتحقيق السلام


رفع رئيس مجلس الشورى الدكتور احمد عبيد بن دغر، برقية تهنئة لفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك.

جاء فيها ...

أجدها مناسبة طيبة أن أبعث إليكم باسمي ونيابة عن زملائي في هيئة رئاسة مجلس الشورى، وأعضاء المجلس أزكى التهاني، وأطيب التبريكات بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك، شهر الفضيلة والغفران، راجيًا من الله العلي العظيم أن يسبغ على شعبنا الأمن والأمان والسلام، وأن يحفظ بلادنا من كل مكروه.




نحتفي بقدوم الشهر الكريم، ولازال شعبنا يعاني أثر الانقلاب الحوثي على الشرعية والدولة والحرب التي أشعلها وكان سببًا فيها، إننا نأمل أن يكون اعلان الهدنة اليوم، التي تبناها مجلس التعاون الخليجي ووقف إطلاق فرصة حقيقية للذهاب نحو مفاوضات تحقق الاستقرار والسلام، وتطوي صفحة الحاضر القريب.




لقد أصبح السلام حاجة وطنية تسبق كل الحاجات والمطالب الأخرى، لذا نحن في مجلس الشورى باركنا الدعوة لمشاورات يمنية- يمنية، لإدراكنا لخطورة الوضع في بلادنا، الذي يقترب من حافة الهاوية، ومن مجاعة تكاد تلامس حياة المجتمع بأسره، حان الوقت لتضع الحرب أوزارها وتتوقف المدافع عن هديرها.



وبأي حال، وبأي اتجاه سارت الأحداث، فإننا في مجلس الشورى الغرفة الثانية في البرلمان، نؤكد من جديد التزامنا في الدفاع عن الشرعية وعن النظام الجمهوري وعن مشروع الدولة الاتحادية، مقدربن في الوقت ذاته جهود الأشقاء في التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية، وتضحياتهم الكبيرة، في سبيل نصرة شعبنا وأمنه واستقراره.



كما نجدها مناسبة أن نحيي بإجلال جنودنا البواسل في الجيش والمقاومة الوطنية الصامدين في جبهات القتال دفاعًا عن الشرعية والجمهورية والوحدة، الرحمة لشهدائنا الأبطال، والشفاء العاجل لجرحانا،

محليات -

منذ 8 أشهر

-

231 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد