محليات

الحكومة تدعو إلى وضع إطار زمني لتنفيذ مبادرة الهدنة



دعت الحكومة اليمنية" الأحد" المبعوث الأممي إلى اليمن هانس غروندبرغ، إلى وضع إطار زمني لتنفيذ الالتزامات المترتبة على مبادرة الهُدنة الإنسانية والعسكرية التي اقترحها المبعوث الأممي، مُذّكراّ بسجل المليشيا الحافل بالتنصل من الاتفاقات.




وقال وزير الإعلام معمر الإرياني، إن الحكومة بتوجيه من رئيس الجمهورية، قدمت التنازلات لإنجاح جهود المبعوثين الأمميين للتهدئة، وتخفيف وطأة المعاناة الانسانية وإحلال السلام المبني على قاعدة المرجعيات الثلاث.




 
وأضاف الارياني في تغريدات على " تويتر" ان قبول الحكومة للهدنة الإنسانية والعسكرية، تجسيد لمواقفها الثابتة والراسخة في دعم جهود التهدئة، وحقن دماء اليمنيين، وعمل كل ما من شأنه التخفيف من معاناتهم.



 
وجدد تأكيد الحكومة التعاطي الإيجابي مع جهود المبعوث الأممي للتهدئة، متهما المليشيا بافشال الجهود الدولية للتهدئة، وعملت على تعميق المعاناة الانسانية، واستغلالها للمتاجرة وتضليل المجتمع الدولي.





وشدد الارياني على ضرورة التراتبية في تنفيذ الالتزامات المترتبة على الطرفين، ووضع إطار زمني لتنفيذها، فلدى مليشيا الحوثي سجل حافل بالتنصل من الاتفاقات وخلق الاعذار للانقلاب عليها.

محليات -

منذ سنتين

-

411 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد