محليات

المجلس العربي يدعو إلى تحويل هدنة اليمن لسلام دائم


رحب المجلس العربي" الثلاثاء" باتفاق الهدنة في اليمن وبارك لمختلف مكونات الشعب اليمني، داعيا إلى تحويل الهدنة التي تم التوصل إلى سلام دائم.



وقال رئيس المجلس محمد المنصف المرزوقي، في بيان إن التطور المهم الذي يوقف وقتيا الحرب العبثية بالوكالة التي أنهكت اليمنيين وتسببت في خسائر كبرى في الأرواح ودمار هائل في البنى التحتية ومجاعات ونقص في الغذاء والدواء.




وأكد المجلس، على ضرورة أن تشمل الهدنة كل المناطق داخل اليمن ومنها محافظة مأرب، وألا تقتصر على الهدنة الخارجية مع السعودية، وأن تشمل رفع الحصار الكامل عن محافظة تعز، ومطار صنعاء.




وأعرب عن أمله بأن تتحول الهدنة المؤقتة إلى سلام دائم في اليمن وبلدان الجوار، وأن يحل الحوار والتفاوض محل القنابل والصواريخ، وأن تتجه اليمن إلى مسار إعادة إعمار وانتقال ديموقراطي وبناء للمؤسسات مع مسار عدالة انتقالية تتم فيه تحميل المسؤوليات وتعويض الضحايا ومحاسبة المذنبين.




ودعا المجلس كل القوى اليمنية إلى استثمار الهدنة والانطلاق في حوار وطني ينهي فصول التقاتل الأهلي والحرب بالوكالة، ويضع حدا للتدخل الأجنبي ومحاولات تقسيم البلاد والهيمنة على ثرواتها، ويكرس وحدة اليمن وسيادته.

محليات -

منذ سنتين

-

484 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد